سرسور المستقبل

اهلا بك زائرنا الكريم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

سرسور المستقبل

اهلا بك زائرنا الكريم

سرسور المستقبل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
سرسور المستقبل

كلية التربية؛طبيعةوكيمياء

المواضيع الأخيرة

» البحث المعوماتي
نموذج للتدريس الاستقصائى Icon_minitimeالخميس مايو 06, 2010 2:07 pm من طرف Admin

» مقارنة بين التدريس التقليدي و المنظومي
نموذج للتدريس الاستقصائى Icon_minitimeالخميس مايو 06, 2010 1:51 pm من طرف Admin

» اسئلة علي الوحدة الاولي لكيمياء اولي ثانوي
نموذج للتدريس الاستقصائى Icon_minitimeالخميس مايو 06, 2010 1:38 pm من طرف Admin

» ادارة الصف
نموذج للتدريس الاستقصائى Icon_minitimeالخميس مايو 06, 2010 1:25 pm من طرف Admin

» نموذج للتدريس الاستقصائى
نموذج للتدريس الاستقصائى Icon_minitimeالخميس مايو 06, 2010 1:20 pm من طرف Admin

» خطوات اعداد الاختبار التحصيلي
نموذج للتدريس الاستقصائى Icon_minitimeالخميس مايو 06, 2010 1:10 pm من طرف Admin

» مهارة التمهيد في العلوم
نموذج للتدريس الاستقصائى Icon_minitimeالخميس مايو 06, 2010 1:05 pm من طرف Admin

» تحليل المحتوي
نموذج للتدريس الاستقصائى Icon_minitimeالخميس مايو 06, 2010 12:39 pm من طرف Admin

» تحضير الدروس في العلوم
نموذج للتدريس الاستقصائى Icon_minitimeالأحد أبريل 25, 2010 2:35 pm من طرف Admin

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    نموذج للتدريس الاستقصائى

    avatar
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 9
    نقاط : 24
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/04/2010

    نموذج للتدريس الاستقصائى Empty نموذج للتدريس الاستقصائى

    مُساهمة من طرف Admin الخميس مايو 06, 2010 1:20 pm

    نموذج للتدريس الاستقصائى


    س: هل الحوامض تمتاز بطعم حامضي؟
    المدرس: نعم
    س: هل نستطيع تذوق جميع الحوامض؟
    المدرس: لا
    س: هل جميع الحوامض بنفس درجة الحموضة؟
    المدرس: لا
    س: هل بعض الحوامض مضرة بالإنسان؟
    المدرس: لا استطيع الإجابة اعد صياغة السؤال؟
    س: هل بعض الحوامض غير مضرة بالإنسان؟
    المدرس: نعم.
    س: هل يعتبر الخل حامضاً؟
    المدرس: نعم.
    هنا يحاول المدرس ان يتدخل لكي لا يخرج الطلاب عن الموضوع وذلك بان يعيد عليهم الجملة الأولى التي قالها في الصف او يكتبها بالطباشير الملون على السبورة.
    س: هل جيمع الحوامض تحتوي على ذرة H في تركيبها؟
    المدرس: نعم.
    س: هل كل مادة تحتوي على H في تركيبها هي حامض؟
    المدرس: لا
    س: لماذا لا نعتبر السكر حامضاً بالرغم من احتوائه على H؟
    المدرس: اعد صياغة السؤال.
    س: هل الحوامض تتميز عن غيرها من المواد بأنها تعطي H؟
    المدرس: نعم
    س: كيف تعطي الحوامض الهيدروجين؟
    المدرس: حاول صياغة السؤال من جديد.
    س: هل تعطي H عند إضافتها للماء؟
    المدرس: نعم
    س: هل الحامض إذن يتأين (يتفكك) بالماء؟
    المدرس: نعم.
    س: هل السكر يذوب بالماء او يتأين؟
    المدرس: لا استطيع الإجابة اعد صياغة السؤال.
    س: هل السكر يذوب بالماء؟
    المدرس: نعم.
    س: هل السكر يتأين بالماء؟
    المدرس: لا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 15, 2024 8:32 am