نموذج للتدريس الاستقصائى
س: هل الحوامض تمتاز بطعم حامضي؟ المدرس: نعم س: هل نستطيع تذوق جميع الحوامض؟ المدرس: لا س: هل جميع الحوامض بنفس درجة الحموضة؟ المدرس: لا س: هل بعض الحوامض مضرة بالإنسان؟ المدرس: لا استطيع الإجابة اعد صياغة السؤال؟ س: هل بعض الحوامض غير مضرة بالإنسان؟ المدرس: نعم. س: هل يعتبر الخل حامضاً؟ المدرس: نعم. هنا يحاول المدرس ان يتدخل لكي لا يخرج الطلاب عن الموضوع وذلك بان يعيد عليهم الجملة الأولى التي قالها في الصف او يكتبها بالطباشير الملون على السبورة. س: هل جيمع الحوامض تحتوي على ذرة H في تركيبها؟ المدرس: نعم. س: هل كل مادة تحتوي على H في تركيبها هي حامض؟ المدرس: لا س: لماذا لا نعتبر السكر حامضاً بالرغم من احتوائه على H؟ المدرس: اعد صياغة السؤال. س: هل الحوامض تتميز عن غيرها من المواد بأنها تعطي H؟ المدرس: نعم س: كيف تعطي الحوامض الهيدروجين؟ المدرس: حاول صياغة السؤال من جديد. س: هل تعطي H عند إضافتها للماء؟ المدرس: نعم س: هل الحامض إذن يتأين (يتفكك) بالماء؟ المدرس: نعم. س: هل السكر يذوب بالماء او يتأين؟ المدرس: لا استطيع الإجابة اعد صياغة السؤال. س: هل السكر يذوب بالماء؟ المدرس: نعم. س: هل السكر يتأين بالماء؟ المدرس: لا |
الخميس مايو 06, 2010 2:07 pm من طرف Admin
» مقارنة بين التدريس التقليدي و المنظومي
الخميس مايو 06, 2010 1:51 pm من طرف Admin
» اسئلة علي الوحدة الاولي لكيمياء اولي ثانوي
الخميس مايو 06, 2010 1:38 pm من طرف Admin
» ادارة الصف
الخميس مايو 06, 2010 1:25 pm من طرف Admin
» نموذج للتدريس الاستقصائى
الخميس مايو 06, 2010 1:20 pm من طرف Admin
» خطوات اعداد الاختبار التحصيلي
الخميس مايو 06, 2010 1:10 pm من طرف Admin
» مهارة التمهيد في العلوم
الخميس مايو 06, 2010 1:05 pm من طرف Admin
» تحليل المحتوي
الخميس مايو 06, 2010 12:39 pm من طرف Admin
» تحضير الدروس في العلوم
الأحد أبريل 25, 2010 2:35 pm من طرف Admin